اضغط على اسم الفائز لتشاهد لحظة استلامه الجائزة مع نبذة عن حياته

د. مصطفى علم الدين يفوز بجائزة شربل بعيني ـ طب

هو ابن بلدة المنية المتسامحة المتعايشة العريقة في لبنان.. حملته رياح الهجرة إلى أستراليا سنة 1986، وحطّ رحاله في مدينة سيدني.
   كان من الأوائل الذين حازوا على معادلة شهاداتهم الطبية، فحصل على تهنئة رئيس ولاية نيو ساوث ويلز يومذاك، نظراً لأهمية وصعوبة المعادلة.
   عمل في عدة مستشفيات أسترالية، إلى أن استقر به المقام في عيادته الطبية الخاصة القائمة في منطقة لاكمبا..
   نشاطاته الطبية لا تتوقف عند حد، همه خدمة جاليته، وما انطلاقة التوعية الطبية لأبناء الجالية في منطقة كانتربري التي يقودها مع مجموعة من الأطباء، سوى دليل على ذلك.
   له كتابات ومقابلات طبية عديدة في اللغتين العربية والانكليزية.
   عضو سابق في رابطة المحصلين علومهم في الخارج.
   رئيس رابطة الأطباء اللبنانيين المحصلين علومهم بالخارج.. ورئيس مجلس الجالية اللبنانية.
   متزوج من الدكتورة بارعة علم الدين، وقد رزقه اللـه منها فلذات الأكباد جميل، ناجي، طارق والابنة الوحيدو بدور.
   وعن فوزه بجائزة شربل بعيني لعام 1997 يقول:
   ( مجلة ليلى تتألق يوماً بعد يوم، وتثبت وجودها الإعلامي المهجري.. إنها مجلة ذات مستقبل زاهر، وما يدفعني إلى قراءتها هو تنوع مواضيعها الأدبية والثقافية والفنيّة.. ولقد أثبتت مصداقيتها الصحافية في فترة قصيرة من الزمن. أتمنى لها ولرئيس تحريرها الاستاذ شربل بعيني، ولجميع العاملين معه كل التقدم والنجاح.
   إنني بكل فخر واعتزاز تقبّلت جائزة شربل بعيني لعام 1997، وانني أشكر قراء هذه المجلة الذين أعطوني ثقتهم لأكون أحد الفائزين بجائزة تعني لي الكثير، وتعطيني زخماً ودفعاً لتكثيف نشاطاتي في حيوية أكثر. لأن هناك أناساً ترى وتقدّر أعمالنا المتواضعة. وانني أشكر الشاعر شربل بعيني الذي يبذل جهداً كبيراً لتحضير وتصميم هذا العمل الجبّار الذي يقوم به سنوياً بمساعدة أصدقائه في كل مكان.. وكل عام وأنتم بخير.
سلّمه الجائزة الدكتور عهدي عبد الملك.