اضغط على اسم الفائز لتشاهد لحظة استلامه الجائزة مع نبذة عن حياته

جورج خزامي يفوز بجائزة شربل بعيني ـ خدمات اجتماعية


  كلما تذكر بلدته عاصون ، تنهمر الدمعة من عينيه ، ويبدأ حلم العودة بمداعبة فؤاده .. لقد علمته تلك البلدة الابية الكرم والطيبة والاباء .. وخدمة الناس .
  عندما فكّر بمغادرتها ، كان يعلم تماماً من أنه سيزرعها في كل بقعة أرض تطأها قدماه ، وكان واثقاً من أن تعاليمها ستبقى نبراسه الى الابد.
   سنة 1970 ، جاء الى استراليا ليكمل دراسته الجامعية ، بعد أن انهى دراسته الثانوية في مدينة طرابلس .. فحاز على شهادة بالخدمات الاجتماعية والترجمة من جامعة سيدني .
   سنة 1975 ، أسس مكتب الخدمات الاجتماعية في منطقة كامبسي المكتظة بابناء الجالية .. فكان من اوائل الذين قدموا خدماتهم المجانية لكل من طلبها..
   يملك شركة لتقديم المأكولات في الحفلات ، وقد قدمت شركته أشهى المازات والمأكولات في حفلة مجلة ليلى ، نالت استحسان الجميع .
   شارك باصدار جريدة صوت المغترب ، وأنشأ مجلة خاصة به اسماها ( الطليعة ) . متزوج من السيدة جوليا الجعيتاني ـ خزامي ، ولهما أربعة اولاد : بريسيلا ، ناجي ، شادي وجورج .
   وعن فوزه بالجائزة يقول : تحيّة تقدير لمجلة ليلى التي تقدّر أبناء الجالية ، والانسان المغترب يفتخر بما تقدمه للجالية ، وخاصة فيما يتعلّق بالجائزة .. واعتقد أن الفضل ليس للذي يعمّر المشروع، بل الفضل للساعي بتعمير المشروع .. ونحن كمكتب خدمات ، بخدمة جميع ابناء الجالية ، وخدماتنا مجانية وستبقى مجانية ما دمنا على قيد الحياة .
   ألف شكر لقراء مجلة ليلى الذين رشحوني لنيل جائزة الخدمات الاجتماعية لعام 1996 
سلّمته الجائزة الفنانة مارسيل منصور.