اضغط على اسم الفائز لتشاهد لحظة استلامه الجائزة مع نبذة عن حياته

مأوى مار مارون للعجزة يفوز بجائزة شربل بعيني ـ أعمال خيرية


منذ سنوات تبرعت السيّدة تراز علم بمبلغ من المال لشراء مأوى للعجزة في منطقة دالويشهيل، تشرف عليه راهبات العائلة المقدسة المارونيات في دير مار مارون.. واختارت للمأوى اسمها واسم زوجها السناتور اسكندر علم .
   ولكن المأوى كبُر، ولـم يعد يستوعب نزلاءه، الذين يتزايدون يومياً، كيف لا، وهو الوحيد بين مؤسسات الجالية الخيرية الذي يمضي فيه العجوز باقي أيام حياته، دون قيد أو شرط.. فانبرت الراهبات الى استدانة الملايين من الدولارات من أجل بناء مأوى أكبر وأوسع وأنظف وأحدث.. أو بعبارة أخرى.. مأوى يريحهم.. ويتسع لأكثر من خمسين سريراً .
   وراهبات العائلة المقدسة، راهبات العناية الالهية، يعرفن كيف يصاحبن العجائز في مشوارهم الاخير روحياً وجسدياً.. فيسألن كل واحد منهم عن حاجاته، عن متطلباته، عن كل ما يزعجه، لأن لا همّ عندهن سوى راحة نزلاء المأوى .
   وعن فوز المأوى بالجائزة ، تقول الأم الرئيسة مارلين بو رجيلي :
   أشكر قراء مجلة ليلى الذين فكّروا بنا، وبمأوى العجزة الذي نشرف عليه، وهذا دليل ساطع على مدى اهتمامهم بمؤسساتهم الخيرية، أو بالأحرى تلك التي تسهر على راحة المغتربين، وتعينهم في أوقات شدائدهم.
    ونحن، كراهبات العائلة المقدسة في دير مارون، نبذل جهدنا من أجل راحة عجائزنا، ولا نغالي إذا قلنا أنهم شغلنا الدائم مدة 24 ساعة يومياً.. فليبارك اللـه كل من يساعد مؤسساته الخيرية التي تساعد أخاه الانسان .
تسلّمت الأخت مارلين بو رجيلي الجائزة من المربية عواطف حلبي.